منتجــات المركــز

حــدد فـئـة الــمنتــج

اذهب

أجنــدة الفعـاليـات

عـرض الكـل
نيسانأيار 2017حزيران
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789

التصويت

ما هو رأيك بموقع المركز الجغرافي الملكي الأردني




الاخبار

المؤتمر الثاني لخبراء المساحة والأسماء الجغرافية العرب

ينظم المركز الجغرافي الملكي الأردني والشعبة العربية لخبراء الأسماء الجغرافية والاتحاد العربي للمساحة وبالتعاون مع الإتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والجمعية الفلكية الأردنية والمكتب الإقليمي لتنمية الفلك في الدول العربية،وبدعم من صندوق البحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية المؤتمر الثاني لخبراء المساحة والأسماء الجغرافية العرب في الفترة 6-8 ديسمبر/ كانون أول 2016.

وقال العميد الدكتور المهندس عوني محمد الخصاونة مدير عام المركز الجغرافي الملكي الأردني ورئيس الشعبة العربية لخبراء الأسماء الجغرافية أن الهدف من انعقاد هذا المؤتمر هو الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للمساحين وخبراء الأسماء الجغرافية العرب وتبادل المعرفة والمعلومات والخبرات بين المساحين وخبراء الأسماء الجغرافية الأردنيين ونظرائهم العرب في مختلف العلوم والتكنولوجيا المستخدمة في المساحة واتجاهات تطويرها، وكذلك نشر ثقافة الأسماء الجغرافية على المستويين الوطني والعربي، بالإضافة إلى توحيد العمل المساحي من خلال القوانين والتشريعات المشتركة، ويهدف المؤتمر أيضا إلى بيان أهمية توحيد الأسماء الجغرافية ومصطلحاتها المستخدمة وكتابتها على المستويين الوطني والعربي في الخرائط والأطالس والمخططات، وأهميتها في التصدي لتهويد الأسماء العربية في فلسطين والمحافظة على عروبتها باعتماد نظام عربي موحد .

وأضاف د. الخصاونة انه تم دعوة ممثلين عن الهيئات العربية للمساحة والأسماء الجغرافية ورؤساء المؤسسات العاملة في مجال المساحة والكارتوغرافيا والمعلومات الجغرافية في جميع الدول العربية، كما يشارك المعنيين من جامعة الدول العربية، وأساتذة وطلاب المساحة والجغرافيا والمهتمون في هذه المجالات.

 كما بيّن د. الخصاونة أن عقد هذا المؤتمر يأتي إنسجاماً مع الدور العلمي والفني الذي يلعبه المركز الجغرافي الملكي الأردني محليا وإقليميا في المواضيع المتخصصة بالعلوم المساحية والأسماء الجغرافية التي تهم الشأن العربي والتي تخدم الرؤية التنموية والإبداعية للقطاعات الخدماتية بمختلف مجالاتها في الدول العربية وحرصه على اطلاع القطاعات المتخصصة في مجالات البنية التحتية والمهتمين في الأسماء الجغرافية على آخر المستجدات في مجالات العلوم المساحية للنهوض بالمستوى العلمي والفني والذي ينعكس إيجابا على المجتمع تطورا وحداثتة .

 

يعقد هذا المؤتمر بدعم من صندوق البحث العلمي

في المملكة الأردنية الهاشمية