منتجــات المركــز

حــدد فـئـة الــمنتــج

اذهب

أجنــدة الفعـاليـات

عـرض الكـل
حزيرانتموز 2018آب
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
30123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910

التصويت

ما هو رأيك بموقع المركز الجغرافي الملكي الأردني




الاخبار

المركز الجغرافي وجامعة الحسين يتفقان على تبادل الخبرات

اتفق المركز الجغرافي الملكي وجامعة الحسين بن طلال على إعداد مذكرة تفاهم في المجال الأكاديمي والتدريبي وتبادل الخبرات الفنية والبحثية وإقامة المؤتمرات والورشات العلمية المشتركة.
جاء ذلك خلال لقاء مدير المركز العميد الدكتور عوني الخصاونة مع رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي يوم الخميس الموافق 14/6/2018، وبحثها مجالات التعاون العلمي والتدريبي وتبادل الخبرات في العلوم المساحية وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد بين الجانبين بما يلبي احتياجات الفريقين.
واتفق الجانبان على تبادل الخبرات الفنية والمعلومات والزيارات العلمية والتدريب المشترك باستقبال وإيفاد متدربين من طلبة الجامعة للاستفادة من الخبرات العلمية والفنية لدى المركز فيما يتعلق بمجال العلوم المساحية والجغرافية.
وقال الخصاونة إن سياسة الانفتاح التي ينتهجها المركز الجغرافي تركز على مد جسور التعاون العلمي والثقافي والأكاديمي مع المؤسسات التعليمية، خاصة وان المركز الجغرافي لديه الامكانات الفنية والبشرية المتخصصة بالمساحة وانظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، بالإضافة الى أنه يقوم بتدريس برنامج الماجستير في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد بالتعاون مع جامعة مؤتة.
وبين أهمية التعاون مع جامعة مثل جامعة الحسين بن طلال التي تتمتع بالسمعة الطيبة محلياً ودولياً، مؤكداً ان هذا التعاون سيكون خطوة أولى تخدم مصلحة الطلبة خاصة فيما يتعلق بالجانب العملي من الخطة الدراسيــة، نظرا لحاجة الأسواق المحلية والإقليمية لهذه التخصصات لسد النقص الحاصل فيها.
وقال د.ابو كركي إن جامعة الحسين مهتمة بتعزيز روابط التعاون العلمي والعملي مع المركز الجغرافي نظرا لمكانته العلمية وسمعته الدولية، مؤكداً ضرورة دمج المجالات الأكاديمية بالتدريب من خلال تبادل الخبرات الفنية، وإتاحة فرص التدريب العملي للطلبة على الأجهزة المساحية الحديثة والبرمجيات المتطورة المتعلقة بأنظمة المعلومات الجغرافية وتطبيقات الاستشعار عن بعد المتوفرة بالمركز الجغرافي ما سينعكس ايجاباً على إعداد الطلبة ليصبحوا مؤهلين وقادرين على دخول سوق العمل بكل ثقة واقتدار.