منتجــات المركــز

حــدد فـئـة الــمنتــج

اذهب

أجنــدة الفعـاليـات

عـرض الكـل
تشرين الأولتشرين الثاني 2018كانون الأول
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
1234567

التصويت

ما هو رأيك بموقع المركز الجغرافي الملكي الأردني




الاخبار

محاضرة حول السلامة العامة بالمركز الجغرافي

نظم المركز الجغرافي الملكي الأردني وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني يوم الثلاثاء 14/8/2018 محاضرة توعوية حول " السلامة العامة " قدمها الملازم غيث الخصاونة، بحضور مدراء ورؤساء الأقسام ولجنة السلامة العامة وعدد من موظفي المركز.
وتأتي عقد مثل هذه المحاضرات ضمن سلسلة من الأنشطة الوقائية والصحية، الهادفة إلى زيادة نشر الوعي لدى كافة العاملين بالمركز الجغرافي، والتي من شأنها تكفل حياة خالية من الأخطار.
في بداية المحاضرة تحدث الملازم الخصاونة عن آثار المخاطر الكيميائية بشكل عام قبل وأثناء حدوثها، وأنواع المخاطر التي تحدث إذا اسيئ التعامل معها، موضحا المواد الكيميائية التي تسبب هذه المخاطر وكيفية التغلب عليها.
بعدها تناول المحاضر أهم أسباب الحرائق والحوادث التي تحدث كحرائق الالتماس الكهربائي وحرائق الغاز والحرائق الناجمة عن الاهمال ولعب الاطفال والحوادث التي تنتج عن الحمل الزائد على الكهرباء وغيرها، مؤكداً على سلامة الاسلاك الكهربائية وعدم ترك المحولات الكهربائية مفتوحة لتجنب الالتماس الكهربائي.
كما سلط الضوء على العناصر الأساسية لإعداد خطة الإخلاء ومراحلها، فريق الإخلاء، إجراءات عملية الإخلاء وعرض حوادث سابقة، وشدد الملازم غيث الخصاونة على ضرورة تعميم اساليب السلامة والامان في جميع المنشآت والالتزام بالتعليمات، والعمل على اقامة ورش العمل لتدريب العاملين فيها، والاطلاع على احدث الوسائل والاساليب المتعلقة بأمور السلامة العامة.
وتضمنت المحاضرة تدخلات الحضور مع مقدم المحاضرة من حيث الاسئلة والاستفسارات، وفي ختام المحاضرة أقيمت تجربة عملية لكيفية استخدام طفاية حريق ثاني اكسيد الكربون وطفاية البودرة.
وشكر المركز الجغرافي الملازم غيث الخصاونة على هذه المحاضرة القيمة والمفيدة، كما قدم شكره لمديرية الدفاع المدني على جهودهم الحثيثة لتنفيذ العديد من الدورات والمحاضرات التوعوية، والتأكيد على مزيد من التعاون المشترك في كافة الأنشطة والفعاليات.
هذا وتحرص إدارة المركز الجغرافي على تنظيم مثل هذه النشاطات والمحاضرات التوعوية بشكل دوري لتحقيق اعلى معايير السلامة العامة والصحة المهنية لدى كافة العاملين، خاصة وانه حصل مؤخراً على الجائزة التقديرية للتميز في السلامة والصحة المهنية، والتي نظمتها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي .