منتجــات المركــز

حــدد فـئـة الــمنتــج

اذهب

أجنــدة الفعـاليـات

عـرض الكـل
تشرين الأولتشرين الثاني 2018كانون الأول
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
1234567

التصويت

ما هو رأيك بموقع المركز الجغرافي الملكي الأردني




الاخبار

محاضرة توعوية عن مخاطر المخدرات بالمركز الجغرافي

نظم المركز الجغرافي الملكي الأردني وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بمديرية الأمن العام يوم الاثنين الموافق 3/9/2018، محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات وأضرارها وكيفية الوقاية منها، قدمها الرائد أنس طنطاوي رئيس قسم التوعية بإدارة المكافحة، وبحضور عدد من مدراء ورؤساء الأقسام والموظفين ولجنة السلامة العامة بالمركز الجغرافي.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات التوعوية التي ينظمها المركز الجغرافي الرامية إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى العاملين، والهادفة إلى توعية وتثقيف الموظفين بمخاطر المخدرات والضرر الكبير الذي ينجم عنها والوسائل الكفيلة في الحد منها ومنع انتشارها.
في بداية المحاضرة تحدث الرائد طنطاوي، عن تعريف المخدرات وبداية ظهورها وانواعها واضرارها وآثارها على الفرد والأسرة وطرق الوقاية والحد من انتشارها، كما تطرق المحاضر إلى آلية الإدمان على المخدرات، وأسلوب التعامل مع المدمنين من وجهة طبية نفسية.
وتناول ايضاً الآثار التي تترتب على تعاطي المخدرات كثيرة منها الصحية والجسدية والتي تتعلق بشخص المتعاطي حيث يحكم على نفسه بالهلاك والموت البطيء ومنها الآثار الاقتصادية والتي تطال الشخص والأسرة والمجتمع ككل، والتي تشوه سمعة الشخص وأسرته وتهدد كيان وأمن المجتمع، مشيراً إلى طبيعة عمل إدارة مكافحة المخدرات.
وحذر الرائد أنس طنطاوي في نهاية محاضرته الجميع إلى ضرورة الإخبار عن إي حالة مشبوه تتعلق بالمخدرات قد تصادفهم في حياتهم اليومية من خلال قنوات التواصل التي وضعتها إدارة مكافحة المخدرات بمديرية الأمن العام، كما واجاب على استفسارات الحضور .
وتم توزيع نشرات التوعية والصور المختلفة على الحضور، بهدف خلق وعي أكبر ضد هذه الآفة ومخاطرها.
وقدم المركز الجغرافي شكره لإدارة مكافحة المخدرات على جهودهم المبذولة في نشر الوعي والثقافة الأمنية واستهداف كافة فئات المجتمع في برامج التوعية الأمنية.