منتجــات المركــز

حــدد فـئـة الــمنتــج

اذهب

أجنــدة الفعـاليـات

عـرض الكـل
تشرين الثانيكانون الأول 2018كانون الثاني
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
24252627282930
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234

التصويت

ما هو رأيك بموقع المركز الجغرافي الملكي الأردني




الاخبار

استمرار التسجيل في دبلوم المساحة والمعلومات الجغرافية بكلية المركز الجغرافي

اعلنت كلية المركز الجغرافي الملكي الأردني للعلوم المساحية عن استمرار التسجيل في دبلوم ذي السنتين (الشهادة الجامعية المتوسطة) في تخصصات المساحة وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد.
وقال عميد الكلية الدكتور المهندس عوني الخصاونة إن الكلية ستستمر في استقبال طلبات الالتحاق للعام الدراسي الأول 2018/2019، حيث ستبدأ الدراسة في الرابع عشر من شهر تشرين الأول القادم.
وأضاف إن تدريس هذه التخصصات جاء نتيجة حاجة الأسواق المحلية والعربية إلى مهندسين وفنيين على درجة عالية من التدريب والكفاءة والمعرفة النظرية والعملية والمهارات لمثل هذه التخصصات، مشيراً بما تتميز بها لكلية من الناحية العملية اكثر من النظرية مما يجعل مخرجاتها مهنية، خاصة انه تتوافر فيها الاجهزة المساحية الحديثة والبرمجيات المتطورة المتعلقة بتقنيات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، الأمر الذي من شأنه تزويد طلابها بفرصة متميزة للدراسة في ظل بيئة علمية فنية. 
وهنأ د.الخصاونة طلبة الكلية الذين اجتازوا امتحان الشامل لهذا العام، منوهاً بأن كلية المركز الجغرافي من الكليات التي حصلت على نسبة عالية في هذا الامتحان، وأوضح أن كلية المركز الجغرافي من الكليات الحكومية المعتمدة من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وتتمتع بمركز متميز للغاية بين الكليات الأخرى، نظرا لتواجدها داخل مبنى المركز الجغرافي، ويشرف على تدريس هذه التخصصات نخبة متميزة من الأساتذة حملة الدراسات العليا يتمتعون بخبرات وكفاءات عالية المستوى.
ودعا العميد الخصاونة الطلبة الجدد إلى سرعة التسجيل، مؤكداً أن موظفي القبول والتسجيل يعملون على قدم وساق لخدمة الطلبة في السرعة لإنجاز معاملات التسجيل ووضع الخطط الدراسية المناسبة لهم.
هذا ويحق للطالب المتخرج من الكلية مواصلة الدراسة بالجامعات الأردنية من خلال التجسير في تخصصات الهندسة المدنية والهندسة المساحية والجيوماتكس وتخصص هندسة الطرق والجسور، وحسب أسس التجسير الصادرة بموجب قرارات مجلس التعليم العالي.