منتجــات المركــز

حــدد فـئـة الــمنتــج

اذهب

أجنــدة الفعـاليـات

عـرض الكـل
شباطآذار 2017نيسان
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
25262728123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

التصويت

ما هو رأيك بموقع المركز الجغرافي الملكي الأردني




الادارة العامة

1- قسم الديوان 

الديوان هو عبارة عن حلقة الوصل بين المركز الجغرافي والجهات الخارجية سواء محلية أو دولية وكذلك بين الإدارة  العامة و مديريات وأقسام المركز كافه وهو الجهة المكلفة بتقديم الخدمات الإدارية للإدارة العامة ومديريات المركز فيما يخص المعاملات الرسمية.

أهم واجبات ومهام قسم الديوان


  1.         الإشراف على استلام وتصنيف البريد الوارد إلى المركز الجغرافي وأخذ توجيهات خطية من المدير العام أو من يفوضه فيما يخص هذا البريد. 
  2.       الإشراف على تسجيل الكتب الصادرة عن الإدارة العامة وتنسيخها للمديريات وحفظ نسخ عنها .
  3.       الإشراف على حفظ الوثائق المتعلقة بأعمال الديوان مثل الاتفاقيات ومحاضر الاجتماعات وغيرها.
  4.        تحويل البريد الذي له طابع الهام والمستعجل إلى  مكتب عطوفة المدير العام وبالسرعة الممكنة.
  5.        القيام بتأمين المراسلات ذات الطابع السري والمكتوم بشكل شخصي إلى عطوفة المدير العام.
  6.        الإشراف على توزيع البريد الصادر إلى المديريات الداخلية  والجهات الخارجية بالوسائل المعتمدة (بالفاكس أو البريد الإلكتروني أو باليد ).  
  7.        الإشراف على إجراء الصيانة للبرمجيات والأجهزة والماكينات ومتابعة تجديد اتفاقيات الصيانة .
  8.          إعـلام الرئيـس المباشـر بأي مشكلات أو صعوبات تظهربالقسم ، وأي معيقات تؤدي إلى تأخير العمل ومتابعة ذلك.
  9.         مراجعة أو إعـداد صيـغ الكتـب و المراسلات الصـادرة عـن المركز إضافة إلى النماذج الخاصة بالقسم.
  10.         متابعة عملية الأرشفة الالكترونية للكتب الصادرة والواردة يومياً.
  11.         تقديم الاقتراحات الخاصة بتحسين العمل.
  12.         عمل مسح ضوئي للعديد من الوثائق والتقارير وبما فيها الاتفاقيات ومحاضر الاجتماعات وبعض الكتب الرسمية والوثائق المرفقة وأرشفتها لحين الطلب.
  13.         القيام بطباعة وتنسيق محاضر الاجتماعات والتقارير للجائزة واللجان بشكل عام.
  14.         تصوير دوسيات وكراسات قسم التدريب إضافة إلى التصوير الخاص بالجائزة.
  15.         توزيع الاتفاقيات ومحاضر اجتماعات لجنة التخطيط والتطوير وعمل مسح ضوئي للمعاملات التي تحول إلى اللجنة ووضع نسخة منها في الملف المعد لذلك وإرسال نسخة إلى المعنيين عن طريق البريد الإلكتروني (outlook).
  16.         تزويد المديريات والأقسام بصورة عن الكتب والمراسلات عند الحاجة إضافة إلى تزويد معايير الجائزة بالكتب والمراسلات والاتفاقيات والتعاميم والتعليمات وغيرها من المعاملات التي التي تثري أعمال بالجائزة.
  17.         صياغة بعض الكتب بتكليف من الإدارة وتجهيز أخرى لبعض الأقسام (مثال : قسم الحركة).
  18.         المشاركة في التجهيز للمؤتمرات والندوات والأيام العلمية من مراسلات وتجهيز الكتب الرسمية الخاصة بالمؤتمر والقوائم الرئيسة للدعوات وتجهيز قوائم المدعوين وإرسالها بالطرق المتوفرة إلى المعنيين ثم حصر قوائم الحضور والاعتذار . بالاضافه للقيام بأي أعمال تطلب من القسم لغاية أعمال المؤتمر .
  19.         يقوم موظف من قسم الديوان بإرسال وإحضار البريد من مكاتب البريد إضافة إلى تسليم بعض البريد باليد.
  20.    —تنسيق الاتفاقيات بشكل نهائي وطباعتها على الورق المخصص تمهيداً لتوقيعها. 
  21.         —التواصل مع الجهات الخارجية من دوائر ومؤسسات فيما يتعلق بالمراسلات المتبادلة.
  22.         —إضافة إلى التسجيل اليدوي للصادر والوارد القيام بالأرشفة الإلكترونية وتوزيع البريد عن طريق البرنامج إلى مدراء المديريات.
  23. —        سحب بعض البروفات الملونة لقسم الرسم الخرائطي ( التصميم ) إضافة إلى الصور والتقارير الملونة 
  24.         —يقوم قسم الديوان بكافة الأعمال التي تطلب لأعمال الجائزة  مثل الطباعه و التصوير وتوفير معلومات  . علماً بأن جميع موظفين الديوان غير مشاركين رسميا بالجائزة .
  25.         —يشارك رئيس قسم الديوان  بالجائزة كقائد لمعيار نتائج الأفراد.


2-قسم العلاقات العامة ومكتب خدمة الجمهور

         يعتبر من أهم الأقسام الإدارية بالمركز الجغرافي الملكي الأردني فهو المرآة التي تعكس الصورة الايجابية للمركز ، وحلقة الوصل بين المركز ومختلف القطاعات وشرائح المجتمع ، حيث يختص بإبراز وتوصيل أهداف وواجبات ونشاطات المركز تجاه الجمهور المحلي والخارجي.


مهام قسم العلاقات العامة

  1.                       إعداد برنامج شهري للزيارات والنشاطات الخاصة بالمركز وتعميمها على جميع المديريات والأقسام.
  2.           استقبال الوفود الراغبة بزيارة المركز وإعداد التحضيرات الملائمة للاستقبال حسب مستوياتهم ومرافقتهم للأقسام الإنتاجية .
  3.           إعداد الترتيبات المناسبة لتوقيع الاتفاقيات مع مختلف الجهات المحلية والخارجية.
  4.           التنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة للتغطية الإعلامية لكافة الفعاليات والنشاطات والمناسبات الخاصة بالمركز .
  5.           تزويد الصحف المحلية والموقع الالكتروني الخاص بالمركز بالأخبار والفعاليات والمناسبات الخاصة بالمركز.
  6.           تسويق المركز الجغرافي ( محليا وخارجيا ).
  7.           ترويج المركز من خلال المشاركة في المعارض والمؤتمرات والمناسبات الوطنية والمهرجانات التي تنظمها مختلف الجهات الحكومية والخاصة .
  8.           نشر نشاطات وزيارات المركز في ( مجلة الأقصى ) شهرياً من خلال التوجيه المعنوي.
  9.           إهداء إصدارات المركز ( أجندات ، التقرير السنوي ، مجلة المقياس ) للجهات التي لها علاقة بأعمال وتخصص المركز.
  10.          المشاركة في اللجان التحضيرية لإعداد وتنظيم عقد المؤتمرات والندوات والأيام العلمية والمعارض التي يقيمها المركز أو يشارك فيها. 
  11.          الاتصال والتواصل مع الجهات التي لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بتخصص المركز.
  12.          تحضير قائمة بأسماء كبار المسؤولين في الوزارات والمؤسسات والجامعات في الأردن ، ومتابعة تحديثها.
  13.          تحضير بطاقات التهاني في الأعياد والمناسبات الوطنية والرد عليها باسم عطوفة المدير العام .
  14.          التصوير الفوتوغرافي للأنشطة وأرشفتها التي تتم داخل وخارج المركز من ( مؤتمرات ، أيام علمية ، ندوات ، محاضرات ، معارض ، ضيوف المركز ووفود زائرة ، افتتاح وتخريج الدورات المنعقدة بالمركز ) لأغراض التقرير السنوي ومجلة المقياس .
  15.           متابعة كافة ما ينشر عبر وسائل الإعلام المختلفة من أخبار وعطاءات تخص المركز ، وعرضها على عطوفة المدير العام لإبداء الملاحظات وتوثيقها .
  16.           تحضير إهداءات المركز من ( درع ، خرائط ، أطالس ، مجلة المقياس ) التي توزع للوفود الزائرة والفعاليات التي ينظمها المركز. 


مهام مكتب خدمة الجمهور


  1- بيع منتجات المركز الجاهزة والمسموح بها .
  2- إرشاد وتقديم المعلومات الكافية لمتلقي الخدمة عن أعمال وخدمات المركز وتزويدهم  بالنشرات التعريفية .
  3- استقبال زوار المركز من ( طلاب الجامعات والمدارس ، العسكريين والمدنيين المشاركين في مختلف الدورات ) وتقديم لهم إيجاز عن المركز ، واصطحابهم لعمل لهم جولة على الأقسام الإنتاجية بالمركز لاطلاعهم على كيفية إنتاج الخرائط والصور الجوية والفضائية . 
 4- المشاركة في التحضيرات اللازمة لإعداد المؤتمرات والندوات والورشات العلمية والمعارض التي يقيمها المركز أو يشارك فيها .
  5- ترويج المركز من خلال المشاركة في المعارض والمؤتمرات والمناسبات الوطنية والمهرجانات التي تنظمها مختلف الجهات الحكومية والخاصة.
  6- تحضير إهداءات المركز من ( درع ، خرائط ، أطالس ، مجلة المقياس ) التي توزع للوفود  لزائرة والفعاليات التي ينظمها المركز.