بدء التسجيل في كلية المركز الجغرافي الملكي للعلوم المساحية             محاضرة توعوية عن مخاطر المخدرات بالمركز الجغرافي             تهنئة بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم             الجغرافي الملكي والتصوير السعودي يوقعان مذكرة تعاون في التصوير الجوي             شكر وتقدير للمركز الجغرافي الملكي الأردني             نعي فاضلـــه             كلية الدفاع الوطني الملكية تزور المركز الجغرافي الملكي الاردني             المؤتمر الثاني لخبراء المساحة والأسماء الجغرافية العرب             المركز الجغرافي الملكي الأردني والجمعية الأردنية لتاريخ العلوم وبالتعاون مع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والجمعية الفلكية الأردنية ينظمون الندوة العلمية ضمن فعاليات أسبوع الفضاء العالمي حول علوم             ندوة علمية بعنوان "علوم الفضاء وتطبيقات الإستشعار عن بُعد والجغرافية في التراث العربي الإسلامي"            

منتجــات المركــز

حــدد فـئـة الــمنتــج

اذهب

أجنــدة الفعـاليـات

عـرض الكـل
كانون الثانيشباط 2017آذار
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
28293031123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728123
45678910

التصويت

ما هو رأيك بموقع المركز الجغرافي الملكي الأردني




نبذة عن الكلية


نبذه عن كلية المركز الجغرافي الملكي الأردني للعلوم المساحية


أنشئت كلية المركز الجغرافي الملكي الأردني للعلوم المساحية لسد احتياجات الأسواق المحلية والعربية فيما يتعلق بمجالات العلوم المساحية وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد . 

وهي كلية حكومية جامعية متوسطة معتمده من قبل هيئة مؤسسات التعليم العالي ا، وتعتبر الأولى في تدريس العلوم المساحية على مستوى الوطن العربي، حيث يتوافر فيها كافة الإمكانيات من هيئة تدريسية ذات خبرة عالية والأجهزة المساحية الحديثة والبرمجيات والمختبرات المتخصصة والقاعات التي تلاءم البيئة الدراسية . 

وتمنح درجة دبلوم  السنتين ( الشهادة الجامعية المتوسطة ) في التخصصات الرئيسية التالية:-

1. دبلوم المساحة ( 72 ) ساعة.

2. دبلوم نظم المعلومات الجغرافية (GIS) والاستشعار عن بعد (RS) (72 ) ساعة.



مميزات الكلية :-


1. تعتبر الوحيدة في الوطن العربي تعنى بتدريس تخصصات المساحة وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد تدريسا اكاديميا راسخا يقوم على الفهم النظري والتطبيق العملي.


2. تعد صرحا علميا متميزا على المستويين المحلي والاقليمي نظرا لما تطرحه من تخصصات فريدة ومتميزة،  وتلعب دورا مهما في مواجهة تحديات ومتطلبات سوق العمل.


3. تتميز عن غيرها من الكليات الاخرى نظرا لتواجدها داخل مبنى المركز الجغرافي الذي يضم كوادر بشرية مؤهلة ومتخصصة ذات الخبرة الاكاديمية الواسعة في مجالات العلوم المساحية، وتضم أجهزة مساحية حديثة وبرمجيات ومختبرات متخصصة في أنظمة المعلومات الجغرافية ويضم المركز الوطني للاستشعار عن بعد، الذي من شأنه تزويد طلابها بفرصة متميزة للدراسة في ظل بيئة علمية فنية مزدهرة.


4. إعداد مختصين أكفياء يمتلكون المعرفة النظرية والتطبيقية الحديثة والقادرين على الإبداع والابتكار في مجالات تخصصاتهم.


5. تتوفر فيها مقومات العملية التعليمية المتخصصة والتطبيق الميداني خاصة المكان الواسع والامن الذي يحتاجه تخصص المساحة.


6. توجد فيها القاعات التدريسية الواسعة والوسائل الحديثة في التعليم، بالاضافة الى مكتبة تضم احدث المراجع والكتب العلمية والابحاث المتخصصة.


7. قادرة على تخريج كفاءات علمية مدربة ومؤهلة للعمل في الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة والبلديات ودائرة الاراضي والمساحة والمركز الجغرافي الملكي وزارة الاشغال العامة والبيئة وشركات الكهرباء والماء ومكاتب المساحة والمؤسسات الانشائية والبناء والاستشارات الهندسية.


8. تقدم لطلابها برامج تعليمية وتدريبية تطبيقية مهنية فريدة من نوعها. 


9. تؤهل خريجي الكلية لدخول سوق العمل العالمية لشغل وظائف مرموقة.


10. برامجها معتمدة ومعترف بها عالميا.