المركز الجغرافي الملكي الأردني

صورة جوية لوادي رم
صورة جوية لمدينة العقبة
صورة جوية للعاصمة عمان
صورة جوية للمركز الجغرافي
صورة جوية لجسر عبدون
زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم
previous arrowprevious arrow
next arrownext arrow
Shadow
Slider

كلمة ترحيبية

المدير العام / العميد الدكتور المهندس 
عوني محمد الخصاونة 

المركز الجغرافي الملكي الأردني الذي تأسس عام 1975 مؤسسة وطنية رائدة تعمل ضمن رؤى مستقبلية واضحة من خلال نشر مفاهيم الأداء المتميز والجودة والشفافية للوصول إلى خدمات مساحية وخرائطية ومعلومات جغرافية موثوقة ذات دقة عالية خدمةً لأغراض التنمية الشاملة. المزيد…

الأخبار

مشروع البنية التحتية الوطنية للبيانات الجيومكانية 

(JSDI)

 

إطار للبيانات المكانية وبيانات التعريف والمستخدمين والأدوات المرتبطة بشكل تفاعلي من أجل إنشاء ومشاركة واستخدام البيانات المكانية بطريقة فعالة ومرنة. يتم تعريفه أيضًا على أنه التكنولوجيا والسياسات والمعايير والموارد البشرية والأنشطة ذات الصلة اللازمة للحصول على البيانات المكانية ومعالجتها وتوزيعها واستخدامها وصيانتها وحفظها.

Picture2

الكـلـــية الجـــامعية لتــدريـس العـلـــوم
المـسـاحـية والجيـومكـانـية


أنشئت الكلية الجامعية لتدريس العلوم المساحية والجيومكانية لسد احتياجات الأسواق المحلية والعربية فيما يتعلق بمجالات العلوم المساحية وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد .
وهي كلية حكومية جامعية متوسطة معتمده من قبل هيئة مؤسسات التعليم العالي ، وتعتبر الأولى في تدريس العلوم المساحية على مستوى الوطن العربي، حيث يتوافر فيها كافة الإمكانيات من هيئة تدريسية ذات خبرة عالية والأجهزة المساحية الحديثة والبرمجيات والمختبرات المتخصصة والقاعات التي تلائم البيئة الدراسية .

معرض الصور

روابط ذات صلة