المركز الجغرافي الملكي الأردني

المركز الجغرافي الملكي يشارك بندوة علمية حول التنمية المستدامة

شارك المركز الجغرافي الملكي  الاردني   عبر خاصية الاتصال المرئي الندوة العلمية العالمية بعنوان استخدام الفضاء لاهداف التنمية المستدامة : وتطبيقها في الدول الاعضاء للشبكة الاسلامية ” والتي عقدت يوم الثلاثاء الموافق 29 حزيران 2021 ولغاية 30حزيران 2021 .

تهدف الندوة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في الدول الأعضاء في” ISNET”وتضافر الجهود في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، باستخدام الفضاء ومعرفة مدى تطبيق وتحقيق الاهداف المستدامة لدى الدول الاعضاء في الشبكة الاسلامية  والجدير بالذكر ان هذه الاهداف تم وضعها من قبل الامم المتحدة وعددها سبعة عشر هدف من ضمنها (القضاء على الفقر،وجودة التعلم ،الصناعة والابتكاروالهياكل الاساسية،العمل المناخي ومدن ومجتمعات محلية مستدامة…..) .

وحضر الورشة  م. اسامة الاسمر مندوباً عن مدير عام المركز الجغرافي الملكي وعدد من الخبراء والباحثين ومتخصصين في مجالات علوم الفضاء .

ووضح الاسمر دور المركز الجغرافي الاردني من خلال مشاريعه لتحقيق أهداف التنمية المستدامه من خلال استخدام  تكنولوجيا صور الاقمار الصناعية بالاضافة لادارة المعلومات الجغرافية المكانية  وتعزيز استخدامها لمواجهة التحديات العالمية الرئيسية كاهداف التنمية المستدامة .

ونظم الورشة الشبكة الإسلامية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء ISNET وبرعاية كل من المركز الجغرافي الملكي ،وكالة الفضاء الباكستانية ،وكالة الفضاء الايرانية ووكالة الفضاء التركية .