المركز الجغرافي الملكي الأردني

حدادين يلتقي الملحق العسكري الباكستاني لبحث أطر التعاون المشترك

استقبل مدير عام المركز الجغرافي الملكي العقيد المهندس معمر كامل حدادين اليوم الاربعاء 8/ايلول/2021، في مكتبه الملحق العسكري الباكستاني لدى المملكة العقيد خورام جافيد ،لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات العلوم المساحية والمعلومات الجيومكانية والاستشعار عن بعد.

وجرى خلال اللقاء استعراض مختلف مجالات التعاون بين الجانبين، في تبادل الخبرات العلمية وتطوير الموارد البشرية في العلوم المساحية وتطبيقات الاستشعار عن بعد والصور الفضائية اضافة للدورات التدريبية .

وشرح حدادين عن المركز الجغرافي ونشأته وأهدافه التنموية وبرامجه العلمية والتدريبية وخططه المستقبلية في دعم التنمية، بالإضافة إلى التطور الذي شهده في مجال العلوم المساحية والجيومكانية،واكد على أن الأردن يولي اهتماماً كبيراً في المجالات العلمية والأكاديمية .

وأبدى تطلعه للاستفادة من تجربة الباكستان في المجالات ذات العلاقة بأعمال المركز ومديرية المساحة العسكرية، منها الابحاث العلمية المتعلقة باستكشاف علوم الفضاء والمعلومات الجيومكانية واستخدام تطبيقات الاستشعار عن بعد في التقاط الصور الفضائية، خاصة وأن باكستان من الدول المتقدمة في صناعة الفضاء وتتمتع بخبرة واسعة، فضلا عن امتلاكها لأقمار صناعية متطورة.

من جهته أعرب العقيد جافيد عن سعادته بهذه الزيارة ،وأكد على أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين، الذي سيسهم في دعم مسيرة الأردن نحو المجال الفضائي والجيومكاني ودعم المشاريع والأبحاث العلمية والأكاديمية في هذا المجال ، مبدياً عن إعجابه بالإنجازات العلمية والفنية في مختلف المجالات المساحية، والتطور العلمي والتقني في مجالات التدريب والصور الفضائية.