المركز الجغرافي الملكي الأردني

شعبة الأسماء الجغرافية توقع مذكرة تفاهم مشتركة مع اتحادات متخصصة

شارك المدير العام للمركز الجغرافي الملكي الأردني المهندس معمر كامل حدادين بصفته رئيس الشعبة العربية لخبراء للأسماء الجغرافية بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين 12 اتحاداً عربياً متخصصاً،اتخذت من الأردن مقرا لها، في مقر اتحاد رجال الأعمال العرب في عمان.


تهدف المذكرة إلى التعاون في المجالات كافة، كالمعارض والمؤتمرات الاقتصادية، والتعاون بين المؤسسات المعنية، بتنمية التجارة العربية والمشاريع الاستثمارية، وتعزيز علاقات التبادل التجاري بين الدول العربية، تحقيقا لرؤية الاتحادات العربية النوعية المتخصصة لتنفيذ عدد من البرامج والمشاريع المشتركة.

 ومن أهم النشاطات التي ستعمل بموجبها المذكرة تنظيم سلسلة من الملتقيات السنوية لمجتمع الأعمال العربي للتباحث في فرص الاستثمار المتاحة، واستماع آراء الاقتصاديين والمختصين حول آخر المستجدات على الساحة العربية.

وأكد رؤساء وأمناء عامون للاتحادات أهمية هذه المذكرة التي ستساهم بشكل رئيس بالتعريف بالاتحادات العربية النوعية المتخصصة ودورها في دعم الاقتصاد الأردني بشكل خاص، وأن أهمية وجود اتحادات متخصصة تعمل بشكل متكامل، يؤدي حتماً للوصول إلى التنمية المستدامة ورفاه الشعوب العربية، ويهدف الاتحاد إلى توثيق وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية والترويج لإقامة مشروعات عربية .


وشارك في التوقيع على المذكرة المشتركة الاتحاد العربي للمناطق الحرة، الاتحاد العربي للنقل البري، الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، الاتحاد العربي للأطراف الاصطناعية والمقومات، الهيئة العربية للطاقة المتجددة، اتحاد المدربين العرب، اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب، اتحاد رجال الأعمال العرب، الاتحاد العربي للصناعات الجلدية، الاتحاد العربي للمستهلك، الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، الشعبة العربية لخبراء الأسماء الجغرافية.