المركز الجغرافي الملكي الأردني

 

 

 

المسؤولية المجتمعية / المركز الجغرافي الملكي الأردني

    إن المركــــز الجغــــرافي الملكي الأردني كمؤسسة وطنية رائدة في مجال إنتاج الخرائط  والصور الجوية والفضائية والقيام بالأعمال المساحية وتأهيل وتدريب مختلف القطاعات في هذه المجالات ومنذ نشأته عام 1975 يعتبر شريكا أصيلا لأنشطة المجتمع، ومدركا لمسؤولياته الاجتماعية، بحيـث يعود النفع على تنمية وتطوير البنية الاقتصادية وتحقيق التنمية الشاملة للبلاد،  فقد أولي اهتماما كبيـــراً في المسؤولية المجتمعية تجاه الموظفين العاملين بالمركز والمجتمع المحلي، حيث قامت إدارة المركــــز بتشكيل لجنة المسؤولية المجتمعية والتي تنصب مسؤولياتها في  تنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة .

   المسؤولية المجتمعية هي نظرية أخلاقية، تفرض على كل كيان سواء كان منظمة أو فرداً، وتوقع على عاتقه العمل لمصلحة المجتمع ككل. وهي أمر يجب على كل منظمة أو فرد القيام به للحفاظ على التوازن ما بين الاقتصاد والنظام البيئي  والاجتماعي،  فالمسؤولية المجتمعية هي أمر لا يختص بمنظمات معينة فقط بل هو شأن كل فرد تؤثر أفعاله على البيئة.

 

محاور المسؤولية المجتمعية :

ثقافي :

حيث تتمركز انشطة هذا المحور على نشر الوعي والثقافة بين افراد المجتمع المحلي بشكل عام وموظفي المركز بشكل خاص كلا حسب احتياجاته.

صحي :

يركز هذا المحور على أهمية نشر الوعي الصحي داخل المركز وخدمة المجتمع المحلي.

بيئـــــي :

يركز هذا المحور على الاهتمام بالبيئة الطبيعية والمحافظة عليها، والاهتمام بمصادرها واستدامتها.

اجتماعي :

يتناول هذا المحور النشاطات التي يقوم بهاالمركز للمساهمة في حل بعض قضايا موظفي المركز والمجتمع المحلي بهدف تلبية احتياجاتهم.

تعليمـــي :

  يركز هذا المحور على نشر المعرفة ورفع الكفاءة للموظفين خاصة والمجتمع المحلي عامة.