المركز الجغرافي الملكي الأردني

 

 

                                                                         لجنة الاسماء الجغرافية تطرح ورقة تطبيق نظام (الرومنة) في المؤسسات العامة


اجتمعت اللجنة الوطنية للاسماء الجغرافية اليوم الخميس الموافق29 تموز2021 في مقرها بمبنى المركز الجغرافي الاردني والمكونة من مندوبين من عدة وزارت واعضاء من القطاع العام والخاص وترأس الاجتماع مدير عام المركز الجغرافي العقيد المهندس معمر كامل حدادين بصفته رئيس اللجنة الوطنية للاسماء الجغرافية .
وبين حدادين اهمية مدى تطبيق الوزارات والمؤسسات لنظام الرومنة العربي الموحد وآلية الاجراءات المتخذه لوضع الحلول والمقترحات لتطبيق هذا النظام ، واطلاق التسميات الجغرافية الجديدة .
واكد العقيد حدادين ضرورة بذل المزيد من الجهد في سبيل الانتهاء من اعتماد نظام كتابة الاسماء الجغرافية بالحروف الرومانية او الاسماء غير العربية بالحروف العربية وفق النظام المعتمد من قبل هيئة الامم المتحدة .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدة امور من اهمها توحيد كتابة الأسماء الجغرافية في الأردن بالاضافة لمتابعة ما يستجد في الدول العربية والعالم فيما يخص الأسماء الجغرافية والتأكيد على توفير بنك معلومات للأسماء الجغرافية البديلة أو الجديدة تضم الأحداث التاريخية والشهداء والشخصيات السياسية والأدبية والتي لها دور بارز في الحياة الاجتماعية