المركز الجغرافي الملكي الأردني

زار المركز الجغرافي الملكي الأردني يوم الأحد الموافق 27/9/2020  وفد يمثل نقابة المهندسين الأردنيين برئاسة نقيب المهندسين المهندس احمد سماره الزعبي، التقى خلالها بمدير عام المركز العقيد المهندس معمر كامل حدادين .
وفي بداية اللقاء رحّب العقيد حدادين بالوفد الضيف وقدم لهم نبذة عن المركز والانجازات التي حققها منذ تأسيسه والرؤية والخطط المستقبلية التي يتبناها.
وبحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما وتبادل الخبرات والتجارب العلمية والعملية في مختلف مجالات العلوم المساحية ونظم المعلومات الجغرافية، خاصة المتعلقة بالتدريب والتأهيل .
وأكد المهندس حدادين على أن المركز الجغرافي يضع كافة إمكانياته العلمية والعملية والبحثية لمختلف المؤسسات الوطنية سواء الحكومية أو الخاصة، إيمانا منه بأهمية هذا التعاون خاصة فيما يتعلق في مجال التدريب والتأهيل، وذلك من خلال تبادل الخبرات وعقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تنعكس ايجابا على الطرفين.
بدوره أشاد المهندس احمد سماره بدور المركز الجغرافي وما يقدمه من خدمات لا سيما في مجال التدريب بالعلوم المساحية وأنظمة المعلومات الجغرافية وتطبيقات الاستشعار عن بعد، مبدياً استعداد النقابة لتعزيز التعاون المشترك مع المركز من خلال تنظيم الدورات التدريبية والمؤتمرات وورشات العمل لتنفيذ برامج خدماتية تخدم الصالح العام، مؤكداً أن علاقة النقابة بالمركز علاقة تكاملية لخدمة المجتمع المحلي.
وأبدى الوفد الضيف إعجابه بما توصل إليه المركز الجغرافي في مجال البيانات المكانية والتقنيات الحديثة المستخدمة في أعمال المساحة وتقنيات أنظمة المعلومات الجغرافية وتطبيقات الاستشعار عن بعد .